مشروع علماء المسلمين – الاختراعات الاسلامية

بدأت فكرة (صفحة رجال المجد الضائع) على الفيسبوك بهدف تقديم وعرض الاختراعات الاسلامية والتعريف بعلماء المسلمين (من مهندسين وجغرافيين وفلكيين وأطباء وصيادلة…) الذين لم يتم انصافهم على مدى التاريخ فقد نسبت الكثير من اختراعاتهم واكتشافاتهم الى من ترجم مؤلفاتهم أو نسخها في كبته.

ثم تطورت الفكرة لتقديم تراجم علمية لهؤلاء العلماء يمكن تشبيهه بمعجم الكتروني مع تقديم مقالات علمية متخصصة حول كل عالم من العلماء وحول كل اختراع من اختراعاتهم. ونظراً لغياب أي مرجع الكتروني متخصص ناطق بالعربية وباللغات الاجنبية فقد اعتنى الفريق بتقديم هذا الموضوع في موقع انترنت ينشئ لهذه الغاية لعدم امكانية استيعاب المدونات لهكذا مشروع ضخم.

أهداف مشروع علماء المسلمين :

1- تكوين تراجم تفصيلية لعلماء المسلمين متوافرة على الانترنت بسهولة. وهذه التراجم ستكون مرجع بحثي وهي موجهة إلى الباحثين والمتخصصين.

2- تقديم تعريفات مبسطة عن هؤلاء العلماء موجهة إلى جمهور القراء من الصغار والكبار على حد سواء بهدف اعادة هؤلاء العظماء الى ضميرنا اليوم لنستلهم منهم كيفية بناء الحضارة.

3-افراد كل اختراع أو انجاز أو اكتشاف لعلماء المسلمين بمقالة مفصلة تعتبر مرجعاً بحثياً.

4- التعريف باختراعات وانجازات واكتشافات علماء المسلمين بشكل مختصر لكل تعريف بسبب سهولة انتشار المواضيع المختصرة.

5- جمع وعرض المقالات والبحوث المتخصصة حول الموضوع والمنشورة بأي لغة وتقديمها في الموقع البحثي الخاص بالمشروع  لتأمين أكبر قاعدة بيانات حول الموضوع.

6- ترجمة مضمون البحوث المقدمة إلى الموقع سواء من الفريق أو المذكورة في النقطة السابقة الى كافة اللغات المتاحة في الموقع وهي العربية والفرنسية والانكليزية.

لذلك فإننا نستقبل كل مقالاتكم حول الموضوع والتي تتوافر فيها الشروط البحثية المعتبرة. ونتمنى من الزوار نشر هذا الخبر وتداوله ليتم ايصاله لأكبر عدد من الباحثين والكتاب.

يمكن ارسال المقالات مباشرة الى بريد الصفحة

menoflostglory@gmail.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s