من هو أعظم مهندس في التاريخ؟ Who’s the greatest engineer in history?? -Translated يبدو السؤال صعباً، بل من المستحيل الاجابة عليه، لكن لا شك أنه من أعظم مهندسي التاريخ سنجد مخترع المحرك البخاري : تقي الدين الشامي ( 1526- 1585)

1

 


ولد تقي الدين في القرن السادس عشر في تركيا . و قد كان متعدد جوانب الثقافة حيث كان عالم رياضيات ، عالم نباتات ، عالم حيوان وطبيباً ناجحاً.
يذكره الناس لفضله في علم الهندسة حيث يعتبره معاصروه في الإمبراطورية العثمانية واحداً من أعظم المهندسين في كل العصور.
ومن بين مؤلفاته العديدة نجد كتاب “الطرق السامية في الالات الروحية” والتي تطرق فيها طريقة بدائية لعمل محرك البخار قبل 100 سنة من اكتشافه في الغرب.

كتبه أحسن بن جاويد، فريق أحفاد رجال المجد، البنجاب، الهند.

It seems a difficult question, but their is no dubt that we will find from the greatest engineers the inventor of the steam engine
Taqi al-Din (1526 – 1585)

Taqi al-Din, born in 16th century Turkey, was a great polymath who was a successful mathematician, botanist, zoologist and physician. He is best remembered as an engineer and was hailed by his contemporaries in the Ottoman Empire as one of the greatest engineers of all time. Amongst his many publications was The Sublime Methods of Spiritual Machines in which he discussed the workings of a rudimentary steam engine 100 years before it was ‘discovered’ in the West.

By : Ahsn Bin Javed, the page team, Punjab, India.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s