صدق النية في دعوة الشيخ أحمد ديدات يلين الصعاب (2)


ولما كان الشيخ محبًّا للقراءة والاطلاع خاصة في هذا المجال الوعر الذي قلّ من يخوضه من الدعاة فكان يبحث في كل مكان عن الكتب حتى في المخازن القديمة التي تربت فيها الحشرات وغيرها من القوارض إلا أنه لم ييئس.
ذات يوم عثر على مراده وسلاحه، فقد وقع في يده كتاب “إظهار الحق” للشيخ علامة الهند رحمت الله العثماني الهندي المكي رحمه الله مؤسس المدرسة الصولتية الشرعية. وكان العنوان غريبًا ومثيرًا للتساؤل؛ لذلك يقول الشيخ أحمد ديدات: “لقد أثار العنوان فضولي لأن وقعه كان عربيًّا، ولكن العنوان كان مكتوبًا بالحروف اللاتينية: “IZAHARUL HAKK “. وأخذت كلمات العنوان تدور في ذهني.. إظهار الحق.. إظهار الحق.. ماذا تعني عبارة “إظهار الحق”؟ ثم لمحت على الغلاف بالإنجليزية بحروف أصغر عبارة: (The Truth Revealed)، أي: الكشف عن الحقيقة.. فربطت بين هذه العبارة وبين عنوان الكتاب، وقلت لنفسي: ربما أن هذه العبارة هي ترجمة العنوان (إظهار الحق). وقد ألف العلامة رحمت الله الهندي هذا الكتاب ردًّا على الحملات التبشيرية في الهند، وبيان اعوجاج منهجهم وفساد معتقداتهم، ويشرح للمسلمين سبل مواجهتهم طريقة جدالهم، فكان هذا الكتاب غاية المنال للشيخ ديدات، فقرأه بتمعن حتى حفظه قلبًا وقالبًا، فكان سلاحه في غمار المعارك.
الشيخ ديدات لم ينذر نفسه للدفاع عن الإسلام ومواجهة حملات التنصير فحسب بل ومحاولة إقناعهم بكل السبل؛ للدخول في الإسلام لأنه دين الحق والنجاة في الدنيا والآخرة. وكان كالجبل الأشم في مواجهة حملات التبشير والتنصير، وقد عرف عنه الشجاعة والثبات عند المواجهة واستمداد العون من الله الموفق.
9

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s