تقرير خطير يكشف عن خطط خبيثة لفصل القرآن عن السنة النبوية والتشكيك في كتب السنة مثل صحيح البخاري وغيرها

فقاعة

 

ما نشهده في هذا الوقت من حملة شرسة على السنة النبوية ليس من فراغ ، وما يقوم به البعض من طعن في الأحاديث الصحيحة الثابتة لم يأت دون تخطيط ماكر ، وما يفعلونه من الطعن في كتب السنة وأعظمها وأصحها:#صحيح_البخاري إنما هو خدمة مجانية أو مأجورة لأعداء الأمة .
#ولنقف الآن تقرير وليم كليفورد مدير معهد علم الإجرام في استراليا، أوفدته هيئة الأمم المتحدة ممثلاً لها لحضور سلسلة مؤتمرات “المنظمة العربية للدفاع الاجتماعي ضد الجريمة” و المنبثقة عن جامعة الدول العربية، بصفة مراقب، كان ذلك في أواخر السبعينات.
عاد كليفورد هذا بانطباعات و اقتراحات ضمنها تقريراً مطولاً مكوناً من (٣٠) صفحة، قدمه إلى دوائر أميركية خاصة تعنى بأحوال الشرق الأوسط.
يحذر الكاتب من حركة انبعاث إسلامية قوية في العالم الإسلامي ، وأهمية القضاء على القوة الدينية، و يوصي باتباع السبل الكفيلة، و فيما يتعلق بالخوف من الرجوع إلى ينابيع الشريعة الإسلامية يوصي بالعمل على ما يلي:
١- فصل القرآن عن السنة و إقناع المسلمين بأن ما يسمى سنة ليس إلا اجتهادات شخصية من النبي عليه الصلاة و السلام، والتشكيك في مصادر السنة ، والكتب التي حوت الأحاديث الشريفة .
٢- إخضاع القرآن للاجتهادات و التأويلات المفتوحة و الكفيلة بمسايرة الإسلام للحضارة الغربية و اندماجها في سياسة الغرب.
#لذلك يسخرون لتنفيذ هذه المخططات أشخاصاً يحملون مواصفات وألقاب متعددة تارة باسم : مفكر إسلامي ، وتارة مطور تنويري ، وتارة مجدد للإسلام يصفيه من الشوائب ، وللنظر إلى #الوصية التي أوصى بها الزعيم الشيوعي الإيطالي تولياني قبل موته عام ١٩٦٣ ، فلقد كان من وصيته : أن لا يحارب الإسلام من خارج سلطانه ودائرته ؛ لأن ذلك يثير ردود فعل كثيرة عند المسلمين ، وإنما النهج الأمثل هو التسرب إلى داخل الإسلام ، للقضاء عليه من داخله ، باسم الاهتمام به وتجديده والغيرة عليه .
كتبه فضيلة الدكتور خلدون مخلوطه حفظه الله
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s